حكم واقوال

حكم عن النساء , حكم واقوال معبرة قالها المشاهير عن النساء مكتوبة على الصور

حكم عن النساء

حكم عن النساء هم من خلق الله فقد خلق الله النساء والرجال، لذا نقول بان النساء هي الانثى التي تكون الام والاخت والابنة، ويوجد من النساء أنواع النساء الكاذبات وهم نسبة ليست بالقليلة منهن محترفات في الكذب، والنساء المفرطون بالعاطفة وهم يتعلقن بكل شيء حولهن من كائنات حية ونباتات وهو الأمر الذي سوف يشعرك بأنك مرتبط بشخصية كرتونية وليس كائناً بشرياً، والنساء المغرورات وهم الذين يتصرفون بان كرامتهم وكبريائهم فوق كل شيء،

والنساء المحبة للمال وهم الذين يهتممن كثيراً بأمر المال ومستوى الرجال المادي ولكن هناك حدود للأمر فهناك الكثير من النساء لديهن حالة مرضية تجاه النقود والبحث عن رجل للزواج به فقط من أجل ما يملكه في جيبه وليس ما يملكه في قلبه ، ويوجد العديد والعديد من الأنواع المختلفة، ولاهمية النساء تكلم عنه مشاهير العالم كثيرا وقالوا عنه حكم واقوال عديدة، وقد جمعت اليكم حكم واقوال معبرة قالها المشاهير عن النساء مكتوبة على الصور في هذا المقال، الذي ارجوا ان ينال اعجابكم.

حكم عن النساء

جون ميلتون

سئل الشاعر والعالم الإنجليزي جون_ميلتون كيف يتوج الملك في سن الرابعة عشرة .. ولا يسمح له بالزواج إلا إذا بلغ الثامنة عشرة ؟!! فأجاب على الفور: لأن حكم الدولة أسهل من حكم المرأة.

إقرأ أيضا:حكم عن المطر , حكم وامثال قالها مشاهير العالم عن المطر معبرة بالصور

بوريس باسترناك

عن النساء

كل النساء هن أمهات رجال عظام , ولا لوم عليهن إذا ماخيبت الحياه أملهن فيما بعد.

رسول حمزاتوف

من خرج يبحثُ عن الحقيقة ..حكم على نفسه بأن يبقى دائماً في الطريق.

جان بول سارتر

يجب التشكيك بكُلِ مَا كتبه الرجالُ حول النساء ، لأنهم خصمُ و حَكمُ في الوقت نفسه.

أونوريه دي بلزاك

لقد درستُ طبائعَ النساء طويلا، وإنّي لأُفاخر بأنني لم أهدَرْ وقتي سدى، فقد عرفت أنني لا أفقهُ عنهنّ شيئا.

محمد حسن علوان

أي امرأةٍ تلك التي ستكفيني بعد أن رفعتِ أنت سقف الكفاية إلى حد تعجز عنه النساء؟

جاسم الصحيح

كلُّ النساءِ أحاديثٌ بلا سَنَدٍ , وأنتِ .. أنتِ .. حديثٌ لابنِ عبَّاسِ.

كلمات عن العزلة قالها المشاهير معبرة بالصور

واقوال معبرة عن النساء

صالح مرسي

النساء كالقطط يرين حتى في الظلام الرغبات والنفوس.

اقوال عن النساء

فيودور دوستويفسكي

المرأةُ مخلوقةٌ لا يعرفُ إلا الشيطان ما في نفسها , حاولْ مرةً أن تعترفَ لها بإنكَ أذنبتَ في حقها، و أن تقولَ لها: ” أنا مذنب، فاغفري لي، اغفري لي”. لتسمعنَّ منها عندئذٍ سيلاً من ملامات. لن ترضى قطُ أن تغفرَ لك ببساطة، بل ستأخذُ تذلّكَ و تخفضكَ إلى الأرض، معدَّدةً جميعَ أخطائك، حتى تلكَ التي لم تقترفها. لن تنسى شيئًا، و سوفَ تُضخمُ كلَّ شيء، و ستخلقُ أخطاءً جديدةً عند الحاجة، و بعد ذلكَ فقط سترضى أن تغفرَ لك. و خيرُ النساءِ هنَّ اللواتي يغفرنَ على هذا النحو. و لكنها ستفرغُ أولاً أعماقَ دروجِ أحقادها و تلقيها على رأسك. تلكَ هي القسوةُ الكاسرة المفترسة القابعةُ فيهنَّ جميعًا. أعلمُ هذا. كذلكَ خلِقن، من أولاهنَّ إلى آخرهنّ، هاته الملائكة اللواتي لا نستطيعُ أن نحيا بدونهن.

إقرأ أيضا:عبارات عن التعاون , عبارات وحكم عن التعاون قالها مشاهير العالم معبرة بالصور

مارتا ريفيرا

لا تقع في حب امرأة تقرأ! امرأة تحس بمشاعرها أكثر من اللازم! امرأة تكتب!.. لا تقع في حب امرأة تعرف كيف تطير.. وأهم من ذلك، لا تقع في حب امرأة تحب الشعر، فهؤلاء أخطر النساء.

نزار قباني

أنا ما تورطت يوماً بمدح ذكور القبيلة ولست أدين لهم بالولاء! ولكنَّني شاعرٌ قد تفرغ خمسين عاماً لمدح النساء.

غادة السمان

النساء الماكرات يتنكرن داخل أجسادهن الهشة , ويفكرن فيما يبدو بأفضل مما يفعل الرجل ويمارسن التقية ويخفين عقلهن كي لا تتم ابادتهن بانتظار اليوم المناسب للإعلان عن حقيقتهن مرة واحدة حيث يحكمن العالم , يا لهن من شريرات.

غادة السمان

ووحدها من دون النساء ستضع وردة على قبري إذا مت.

عن النساء

ويليام فوكنر

النساء شعب رائع، يتحملون كل شيء، يدركون أن الحزن والمحن لا مفر منها ومستعدون أن يغوصوا فيها ليعبروا إلى الشاطئ الآخر.

ميلان كونديرا

من حسن حظ الإنسانية أن حروبها الكبرى خاضها الرجال .. لو كانت النساء هنّ من خضنها، لكانت أكثر وحشية، ولقطعت دابر البشر.

نجيب محفوظ

إقرأ أيضا:اقوال عن الشتاء , اقوال وعبارات مكتوبة على الصور عن الشتاء قالها المشاهير

ما أقدركن أيتها النساء على إخفاء مشاعركن.

جورج برنارد شو

النساء الجميلات والذكيات لا يشاركن في الحكم فهن يدعن الحكم للرجال طالما هن يحكمن الرجال.

فيكتور هوغو

حذار يا صديقي من النساء الجميلات , عندما تبدأ رقتهن تبدأ عبوديتنا.

غادة السمان

أعشقُ الكتب، وحين أشتري كتاباً شهيّاً أشعرُ بما تحس بهِ النساء عادة أمام الفراء والألماس، ويسيلُ لعابي الفِكري كجائعٍ أمام رغيفه.

غابرييل غارسيا ماركيز

إن النساء يفكرن بالمعنى الخفي للأسئلة أكثر من تفكيرهن بالأسئلة ذاتها.

ليونيد خلينوفسكي

لو أن النساء حكمن العالم لما عاد هناك حروب , ولكن سيكون لدينا الكثير من الدول التي لا تتكلم مع بعضها.

كلمات عن النساء

توفيق الحكيم

أيتها النساء والفتيات، اسمعن مني نصيحة لوجه الله : انظرن ساعة في المرآة وساعتين في الكتاب النافع الذي يجلي ويصقل كنوز نفوسكن وفضائلكن , اجعلي ساعة لمرآة الوجه وساعتين لمرآة النفس أن أردتن الجمال الذي يدوم.

كونفوشيوس

توجد في طريق العظمة خمسة موانع : الكسل , حب النساء , انحراف الصحة , الاشتياق إلى الخطايا , والإعجاب بالنفس.

إليف شفق

من الاخطاء التي ترتكبها النساء عادة على امتداد العصور : الاعتقاد بسذاجة بأنهن يستطعن بحبهن , تغيير الرجال الذين يحبونهم.

مصطفى محمود

عدم الاختيار هو أسوأ اختيار , والسكوت حكم من أسوأ كل حكم.

جوزيه ساراماغو

يبدو لي جلياً أنك لا تفقه شيئاً عن النساء ، صدقني إنهن قادرات على كل شيء ، فهن خليقات جدا بإزدراء تاج مقابل الذهاب الى النهر من أجل غسل ثوب عشيقهن ، كما انهن قادرات على فعل المستحيل واذلال الجميع لأجل الجلوس على عرش إن أردن ذلك .. أتكلم عن تجربه.

أدولف هتلر

اعتمد في السياسة على النساء يتبعك الرجال تلقائيا.

معبرة عن النساء

تشارلز بوكوفسكي

حينها انفتح الباب على مصراعيه ودخلت تلك المرأة .. الآن كل ما يمكنني قوله إن ثمة ملايين النساء على الأرض صحيح ؟ بعضهن لا بأس بهن وأغلبهن جميلات , لكن الطبيعة تأتي بمعجزة من حين لآخر , فتجمع بين امرأة خاصة وامرأة لا نظير لها , أعني أنك تنظر لكنك لا تصدق .. كلها حركة متماوجة متكاملة , زئبقية , أفعوانية , ترى كاحلاً , ترى مرفقاً , صدراً , رقبةً , كل شيء يذوب في كيان هائل مثير بتينك العينين الضاحكتين الرائعتين , والفم ملوي إلى أسفل قليلاً , والشفتين كأنهما على وشك الانفجار بالضحك من عجزك .. وهؤلاء يعرفن كيف يلبسن , وشعورهن الطويلة تحرق الهواء , اللعنة .. هذا كثير.

أدهم شرقاوي

النساء يدركن كثيرا مما يخفيه الرجال ولكنهن يتظاهرن بالجهل.

مالك بن أنس

كثرةُ الكلام لا توجد إلا في النساء والضعفاء.

أنطون تشيخوف

أنا لست ليبراليا ولا محافظا، لست وسطيا، ولا راهبا ولا حريصا على الاختلاف. أريد أن أكون فنانا حرا ولا شيء آخر، وأندم على أن الله لم يعطني القوة لكي أكون كذلك. أكره الكذب والعنف بكافة أشكالهما، وأُكِنُّ بُغضًا شديدًا للمسؤولين ، للرياء، والغباء، ولأي حكم متعسف ليس فقط في بيوت السادة ومراكز البوليس. فأنا أجد ذلك في العلوم والأدب، وفي الجيل الجديد؛ لهذا السبب ليس لديّ ولعٌ برجال البوليس والجزارين والعلماء والكتاب ولا الجيل الجديد. قدس الأقداس بالنسبة لي هو الجسد البشري والصحة والذكاء والموهبة والإلهام والحب والحرية المطلقة والتحرر من العنف والكذب، ولا يهم أي شكل يتخذه هذا التحرر. سيكون ذلك البرنامج الذي ألزم نفسي به لو تمنيت أن أكون فنانًا عظيمًا.

هنوف الجاسر

لا شيء ألذ من أن تكوني بطلة نفسك، أن تهزمي انكسار روحك و عجزك الذي أطعموك إياه مع الحليب، أن تملئي نقصك الذي صار جزء من عقيدة معطوبة، أن تمضي في هذه الحياة امرأة شجاعة، تعرف ماذا تريد و تعرف تماما كيف تحصل عليه .. امرأة كهذه يهابها الجبناء من الرجال و تغار منها الفارغات من النساء.

 أسماء عليان

أنت لا تُدرك حين تُحبّك امرأة أنك في حضرة قبيلة كاملة من النساء؛ فهي الطفلة والمراهقة والسيدة وقبل كل ذلك هي لك أم تحنو وتقلق عليك كوليدها.

تشارلز بوكوفسكي

النّساء، أغلبهنّ دافئاتٍ جدا، كزبدٍ ذائبٍ فوق خبزٍ ساخن.

عن النساء

عباس محمود العقاد

النساء يعجبن بالرجل بقدر حظه من الصفات اللازمة لحمايتهن كالنخوة والبسالة والفروسية والبطش والقوة.

كسرى

كنت أخشى إذا كبرت , أن لا تحبني النساء , فإذا بي أحبهن.

فيودور دوستويفسكي

إنني لا أطيق النساء ، يكفي أن يسمعن نعيق غراب حتى يأخذن يسألن : ” ما هذا ، و لماذا ؟”

جورج أورويل

ثائر اليوم هو طاغية الغد .. إننا ندرك أنه ما من أحد يمسك بزمام السلطة وهو ينتوي التخلي عنها .. إن السلطة ليست وسيلة بل غاية , فالمرء لا يقيم حكما أستبداديا لحماية الثورة , وإنما يشعل الثورة لإقامة حكم استبدادي .. إن الهدف من الأضطهاد هو الأضطهاد, والهدف من التعذيب هو التعذيب وغاية السلطة هي السلطة, هل بدأت تفهم ما أقول الآن ؟

نيكولو ميكافيلي

لأن حزن النساء عميق وجرحهن غائر , فالرجل الذي أسعد امرأة كانت حزينة فعل شيئاً عظيماً , كأنما قتل كل الحزن في هذا العالم.

فيودور دوستويفسكي

لقد لاحظت في طبع النساء صفة عامة تميزهن، هي أن المرأة حين تخطئ، تؤثر أن تمحو خطأها بالمداراة والتدليل فيما بعد، على أن تعترف حالا وأن تعتذر عنه، رغم أنها تكون مقتنعة كل الاقتناع بأنها أخطأت.

السابق
حكم عن الشرف , حكم واقوال قالها مشاهير العالم عن الشرف معبرة بالصور
التالي
كلام عن الشك , اقوال وعبارات قالها مشاهير العالم عن الشك معبرة بالصور

اترك تعليقاً