حكم واقوال قالها مشاهير العالم عن الصحة معبرة بالصور

حكم عن الصحة، الصحة هي عبارة عن الموازنة بين الجوانب النفسية والعقلية والروحية والجسمانية، وحتى يصل الشخص إلى الصحة المثالية عليه أن يدمج هذه الجوانب مع بعضها البعض، فالإنسان السليم هو الذي يشعر بسلامة بدنه وجسده، أما اجتماعيا فهو إنسان ذو نظرة واقعية للعالم ويتعامل مع أفراد المجتمع بشكل جيد، ويشتمل مفهوم الصحة على أمرين أولهما السلامة من جميع الأمراض والعلل وثانيهما ذهاب المرض والشفاء منه بعد حلوله، ولاهمية الصحة تكلم عنه مشاهير العالم كثيرا وقالوا عنه حكم عن الصحة واقوال عديدة، وقد جمعت اليكم حكم واقوال قالها مشاهير العالم عن الصحة معبرة بالصور في هذا المقال، الذي ارجوا ان ينال اعجابكم.

حكم عن الصحة

قاعدة فقهية

قوة اليقين من صحة الدين

تميم البرغوثي

يقاتلنا الدهر عن صحة الروح فينا ويدفعنا للفساد .. وإن الحياة الطبيعية اليوم أمرٌ عظيم !

علي الطنطاوي

الدنيا كلها حلم كاذب: الحب، والمال، والصحة والسعادة والمجد .. لا يخلد شيء من ذلك ولا يبقى.

علي الوردي

لابد للمصلح الذي يشكك في صحة نظام قديم أن يأتي للناس بنظام أصح منه

فرانسيس فوكوياما

لإندثار المفاجئ للديناصورات لا يزعزع من صحة النظرية البيولوجية الخاصة بالتطور

هبه عثمان

تحذير : الأفورة ضارة جدا بالصحة ، وممكن جدا انها تؤدي إلي الوفاة

جورج برنارد شو

حتى إذا امتلك الإنسان المال وتمتع بالصحة لن يتوقف عن التساؤل إن كان سعيدا أم لا

مثل انجليزي

الصحة خير من الثروة

مثل انجليزي

تفاحة فى اليوم تبعد عنك الطبيب

مثل انجليزي

البيت الذى تدخله الشمس لا يدخله الطبيب

مثل انجليزي

المرأة الصالحة و الصحة هما خير ثروة الرجل

مثل انجليزي

الحياة الرغدة تمنع التجاعيد

إبيرسون

الثروة الأولى هي الصحة.

كونفوشيوس

توجد في طريق العظمة خمسة موانع : الكسل , حب النساء , انحراف الصحة , الاشتياق إلى الخطايا , والإعجاب بالنفس.

بالضبط

وإذا كانت السعادة هي الغاية التي يريدها كل إنسان .. فإن أحدا لا يعرف

أنيس منصور

ما تعنيه كلمة السعادة .. إنها مثل الصحة نحسها ولا نعرف ما هي، إنها مثل الكهرباء نعرفها ولا نراها، فالسعادة ليست برتقاله نقطفها ونقشرها ونأكلها بعد ذلك .. إنها مجموعة أشياء معا.

أنيس منصور

طبيعي أن يتعب الإنسان من العمل وطبيعي ان يحاول الراحة , وليس كل إنسان قادرا على ان يجد احسن الطرق لراحته , فهناك أناس يكدسون التعب ويصبحون بذلك عاجزين عن الخروج من مطب الشعور المستمر بالإرهاق , سواء نام أو لم ينم .. فهناك بعض الناس ينهض من نومه ويشكو من قلة النوم ، مع انه نام ساعات طويله , وهناك أيضا إنسان ينام ساعات قليله , وينهض في غاية الصحة والعافية , فالقليل من الراحه يكفه تماما .. وكان نابليون ينام فوق ظهر حصانه دقائق مكثفه وأثناء المعارك وبعدها يكون في غاية النشاط وكأنه نام يوما كاملا.

المهاتما غاندي

الصحة هي الثروة الحقيقية وليس قطعة من الذهب والفضة.

كريس هيدجز

نحن نعيش في عالم حيث الطبيب يدمر الصحة والمحامي يدمر العداله والجامعه تدمر المعرفة والحكومة تدمر الحريه والصحافه تدمر المعلومة والدين يدمر الاخلاق والبنوك تدمر الاقتصاد، طالما النظام فاسد فبلا شك نحن فاسدون.

نوال السعداوي

ليس الطب سلعة وليس النجاح مالا وشهرة , الطب هو أن أمنح الصحة لكل من يحتاج الصحة بلا قيود ولا شروط , والنجاح هو أن أمنح ما عندي للآخرين.

جورج برنارد شو

إن النظرة العالمية إلى المال هي الحقيقة الوحيدة المتفائلة في حضارتنا .. المال هو أهم ما في الدنيا , إنه يمثل الصحة والقوة والشرف والكرم والجمال .. وأهم فضائله هي أنه يحطم الإنسان الذليل تماما كما يرفع مقام الإنسان النبيل ويقويه.

مارك توين ( كاتب وصحفي أمريكي )

كن حذرا وأنت تقرأ كتب الصحة فقد تموت بخطأ مطبعي.

سيدني سميث

البيت المريح من أعظم مصادر السعادة، ويأتي مباشرة بعد الصحة الجيدة وراحة البال.

محمد متولي الشعراوي

المال جزء من الرزق , ولكن هناك رزق الصحة ورزق الولد ورزق الطعام ورزق في البركة وكل نعمة من الله سبحانه وتعالى هي رزق وليس المال وحده.

أبراهام ماسلو

أهم دليل على الصحة العقلية هو قدرتك على التواجد في اللحظة التي أنت فيها فعلا.

بيلي غراهام

عندما تفقد الثروة فلا شيء يفقد , وعندما تفقد الصحة فبعض ما قد فقد , وعندما تفقد ذاتك فكل شيء قد فقد.

مصطفى محمود

السعادة ليست في الجمال ولا في الغني ولا في الحب ولا في القوة ولا في الصحة .. السعادة في استخدامنا العاقل لكل هذه الأشياء.

مصطفى السباعي

لولا الألم لكان المرض راحة تحبب الكسل، ولولا المرض لافترست الصحة أجمل نوازع الرحمة في الإنسان، ولولا الصحة لما قام الإنسان بواجب ولا بادر إلى مكرمة، ولولا الواجبات والمكرمات لما كان لوجود الإنسان في هذه الحياة معنى.

توماس كارليل

من يمتلك الصحة يمتلك الأمل، ومن يمتلك الأمل يمتلك كل شيء.

بلوتارخ (مؤرخ إغريقي)

لكي يعيد الطب الصحة يجب أن يفحص المرض، ولكي تخلق الموسيقى التناغم يجب أن تدرس النشاز.

أبقراط

إن الناس اعتذوا في حال الصحة بأغذية السباع فأمرضتهم فغذوناهم بأغذية الطير فصحوا.

احلام مستغانمي

جميعنا سمعنا من يقول دوام الحال من المحال لكن في أعماقنا لا نصدق هذه الحكمة أو نتعظ بها . فالنفس البشرية في اعتيادها على النعم لا تصدق زوالها . لا غنيا يتوقع إفلاسه ، لا شابا يرى نفسه ذات يوم شيخا . لاحاكما يضع في حسبانه زوال الكرسي وجاه السلطة، لا المعافى المتمتع بنعمة الصحة يضع المرض في حسبانه، ولا العاشق يتوقع فقدان الحبيب ، ولا الحي يرى بأم عينيه روحه ساعة سكرات الموت . إن مأساة الإنسان تكمن في عدم تصديقه لزوال النعم ، لذلك قليلون يستعدون لخسارتها . كل ما يصنع زهو الإنسان ومباهجه زائل ، لذا وحده المؤمن أو الحكيم ، يتعامل مع الشباب والحب والصحة والجاه والثراء والحياة ، كهدايا يمكن لله متى شاء استردادها . لأنها نعم يختبرنا بها كي نكون أهلا للنعمة الأبدية : الجـــــنة . [ مقتطف من مقال تذكر أنك بشر 2011 ]

ابن القيم

أربعة أشياء تمرض الجسم

الكلام الكثير * النوم الكثير * والأكل الكثير *الجماع الكثير

وأربعة تهدم البدن

الهم * والحزن * والجوع * والسهر

وأربعة تيبس الوجه وتذهب ماءه وبهجته

الكذب * والوقاحة * والكثرة السؤال عن غير علم * وكثرة الفجور

وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته

التقوى * والوفاء * والكرم * والمروءة

وأربعة تجلب الرزق

قيام الليل * وكثرة الاستغفار بالأسحار * وتعاهد الصدقة * والذكر أول

النهار وآخرة

وأربعة تمنع الرزق

نوم الصبحة * وقلة الصلاة * والكسل *…

اقوال وعبارات عن الشكوى معبرة بالصور

علي الطنطاوي

أنا أعرف الذكاء بأنه سرعة المحاكمة والعقل بأنه صحة المحاكمة

أنيس منصور

طبيعى أن يتعب الإنسان من العمل وطبيعى ان يحاول الراحة…وليس كل إنسان قادرا على ان يجد احسن الطرق لراحته … فهناك إناس يكدسون التعب .. ويصبحون بذلك عاجزين عن الخروج من مطب الشعور المستمر بالإرهاق .. سواء نام أو لم ينم .. فهناك بعض الناس ينهض من نومه ويشكو من قلة النوم ، مع انه نام ساعات طويله … وهناك أيضا إنسان ينام ساعات قليله .. وينهض فى غاية الصحة والعافية .. فالقليل من الراحه يكفه تماما .. وكان نابليون ينام فوق ظهر حصانه دقائق مكثفه وأثناء المعارك..وبعدها يكون فى غاية النشاط وكأنه نام يوما كاملا.

مثل إيرلندي

بعد الشفاء يصبح كل مريض طبيبا

مثل إسباني

ما يشفي الكبد يمرض الطحال

فرانسيس بيكون

الجسم السليم مضيف و الجسم السقيم سجان

مثل إنجليزي

أعطني الصحة و خذ ثروتي

علي الطنطاوي

إنا نحسب الغنى بالمال وحده، وما المال وحده؟ ألا تقدرون ثمن الصحة؟ أما للصحة ثمن؟

حكم عن الصحة

جوزيف ميرفي

انقل فكرة الصحة الى عقلك الباطن الى درجة الايمان، ثم استرخ. قل للحالة والظرف ان ذلك ايضا سيمر وسينتهي. من خلال الاسترخاء انت تحث عقلك الباطن وتمكن الطاقة الحركية خلف الفكرة تسيطر عليها وتجعل تحقيقها ملموسا.

نعمات البحيري

صار معيار الصحة والحياة لدي هو كم ما أحققه بهذا القدر من الصحة حتى مع المرض.

أنيس منصور

طبيعى أن يتعب الإنسان من العمل وطبيعى ان يحاول الراحة…وليس كل إنسان قادرا على ان يجد احسن الطرق لراحته … فهناك إناس يكدسون التعب .. ويصبحون بذلك عاجزين عن الخروج من مطب الشعور المستمر بالإرهاق .. سواء نام أو لم ينم .. فهناك بعض الناس ينهض من نومه ويشكو من قلة النوم ، مع انه نام ساعات طويله … وهناك أيضا إنسان ينام ساعات قليله .. وينهض فى غاية الصحة والعافية .. فالقليل من الراحه يكفه تماما .. وكان نابليون ينام فوق ظهر حصانه دقائق مكثفه وأثناء المعارك..وبعدها يكون فى غاية النشاط وكأنه نام يوما كاملا.

علي عزت بيجوفيتش

عندما تكون في السجن تكون لك أمنية واجدة: الحريةوعندما تمرض في السجن لاتفكر بالحريةوانما بالصحة. الصحة إذن تسبق الحرية.

جوستاين غاردر

عندما نقع في المرض يكون قطار الطبيعة قد خرج عن سكته، بسبب فقدان توازن جسدي أو روحي، والطريق التي تقود إلى الصحة، هي طريق الإعتدال، والروح السليمة في الجسم السليم.

عمر بدوي

اخسر وزنك الزائد قبل أن تخسر صحتك

هناء لقمان يونس

أدركت أنه من العبث أن أضيع حياتي كلها لأن فكرة واحدة لم تتحقق، وهي: الصحة الكاملة

احمد الشقيري

إذا أنعم الله عليك بصحة وعافية وجسد سليم والحمد لله فاحمد الله على هذه النعم بأن تتبرع ببعض من دمك للمحتاجين .. فالله يثول ( لئن شكرتم لأزيدنكم) فالتبرع بالدم واحدة من أساليب شكر نعمة الصحة وليديمها الله عليك بإذن الله .

علي بن أبي طالب

ألا وإن من البلاء الفاقة، وأشد من الفاقة مرض البدن، وأشد من مرض البدن مرض القلب. ألا وإن من النعم سعة المال، وأفضل من سعة المال صحة البدن، وأفضل من صحة البدن تقوى القلب.

أنيس منصور

الصحة : هي توازن كل القوى و إنسجامها معا

عبد الله محمد الداوود

قيل لجالينوس: مالك لا تمرض؟ فقال: لأني لا أجمع بين طعامين رديئين، ولم أدخل طعاما على طعام، ولم أحبس في معدتي طعاما تأذيت منه

مصطفى حجازي

كما أن الصحة النفسية الفردية مشروطة عموما بالصحة المجتمعية، فإن المرض النفسي الفردي، والهدر الوجودي الفردي لا يعدوان كونهما تعبيرا عن المرض الاجتماعي، وإعادة إنتاج له.

أحلام مستغانمي

لا تصدق أن الأشياء مضرة بالصحة. وحدهم الأشخاص مضرون. وقد يلحقون بك من الأذى أكثر مما تلحق بك الأشياء التي تصر وزارة الصحة على تحذيرك من تعاطيها.

مصطفى السباعي

لولا الألم لكان المرض راحة تحبب الكسل، ولولا المرض لافترست الصحة أجمل نوازع الرحمة في الإنسان، ولولا الصحة لما قام الإنسان بواجب ولا بادر إلى مكرمة، ولولا الواجبات والمكرمات لما كان لوجود الإنسان في هذه الحياة معنى.

أوشو

متى نتخلص من تعريف الصحة السلبي ؟كأن نقول أن كنت لا تعاني من أي مرض فأنت سليم معافى يجب أن نوجد تعريفا ايجابيا للصحة لأن المرض موضوعي بينما الإحساس بالعافية أمر ذاتي

حكم عن الصحة

عمرو شريف

وبعد مراجعة حوالي ألف دراسة حول تأثير التدين على الصحة ، أعلن د. هارولد كوينج ، الأستاذ في جامعة ديوك بالولايات المتحدة : (( أن غياب المعتقدات الدينية يؤثر على الوفيات بقدر مساو لتدخين عشرين سيجارة يوميا لمدة أربعين سنة ))هذا من الناحية الجسدية

عبدالرحمن ناصر السعدي

ورد في الاثار..أن الله تعالى يقول:إن من عبادي من لايصلح إيمانه إلا الغنىولو أفقرته لأفسده ذلكوإن من عبادي من لايصلح إيمانه إلا الفقرولو أغنيته لأفسده ذلكوإن من عبادي من لا يصلح إيمانه إلا الصحةولو أمرضته لأفسده ذلكوإن من عبادي من لايصلح إيمانه إلا المرض ولو عافيته لأفسده ذلكإني أدبر أمر عبادي بعلمي بما في قلوبهمإني خبير بصير

ابن القيم

وقيل للحسين بن علي رضي الله عنهما : إن أبا ذر رضي الله عنه يقول : الفقر أحب إلي من الغنى ، والسقم أحب إلي من الصحة . فقال : رحم الله أبا ذر . أما أنا ، فأقول : من اتكل على حسن اختيار الله له لم يتمن غير ما اختار الله له .

جول فيرن

تكوين الإنسان يجعل الصحة حالة سلبية تماما.

نعمات البحيري

صار معيار الصحة والحياة لدي هو كم ما أحققه بهذا القدر من الصحة حتى مع المرض.

الأصمعي

صحة الجسم في قلة الطعام وصحة القلب في قلة الذنوب والآثام وصحة النفس في قلة الكلام.

بلوتارخ

لكي يعيد الطب الصحة يجب أن يفحص المرض، ولكي تخلق الموسيقى التناغم يجب أن تدرس النشاز.

توماس كارليل

من يمتلك الصحة يمتلك الأمل، ومن يمتلك الأمل يمتلك كل شيء.

سوفوكليس

يجب أن نعامل الحظ كما نعامل الصحة نتمتع به إذا توفر و نصبر عليه إذا ساء

نعمات البحيري

صار معيار الصحة والحياة لدي هو كم ما أحققه بهذا القدر من الصحة حتى مع المرض.

حكمة عربية

لذة العيش صحة و شباب

توماس جفرسون

قيمة الصحة أكبر كثيرا من قيمة التعليم.

مثل تشيكوسلوفاكي

حيث لا تذهب الشمس يذهب الطبيب.

مثل ياباني

السعادة صحة جيدة وذاكرة سيئة

مصطفى السباعي

زر المحكمة مرة في العام لتعرف فضل الله عليك في حسن الأخلاق ، و زر المستشفى مرة في الشهر لتعرف فضل الله عليك في الصحة و المرض ، و زر الحديقة مرة في الأسبوع لتعرف فضل الله عليك في جمال الطبيعة ، و زر المكتبة مرة في اليوم لتعرف فضل الله عليك في العقل ، و زر ربك كل آن لتعرف فضله عليك في نعم الحياة

أبقراط

الرجل الحكيم هو الذي يعتبر ان الصحة هي أعظم نعمة للانسان

ماجد عرسان الكيلاني

مع أن الاسلام هو العلاج المؤدي الى صحة المجتمعات و قيام الحضارات الراقية ، إلا أن الاسلام لا يؤدي هذا الدور الحضاري إلا إذا تولى (فقهه) أصحاب العقول النيرة و الارادات العازمة النبيلة

ادموند بورك

صحة الجسم في قلة الطعام ، و صحة النفس في قلة الآثام

اذ امكنك أن تعيش جيدا بدون صحة ، فيمكنك أن تعيش سعيدا بدون فضيلة

المعري

وإذا الشيخ قال أف فما مل…. حياة وإنما الضعف ملا….آلة العيش صحة وشباب…. فإذا وليا عن المرء ولى

أضف تعليق