اقوال وعبارات جميلة ومعبرة قالها المشاهير عن المعاملة

المعاملة هي عبارة عن الطريقة والتصرف الذي يبدر من الانسان اتجاه شخص اخر، وهذه الطريقة يرتبط بها اشخاص اخرين مع أولادهم، ولاهمية المعاملة تكلم عنه مشاهير العالم كثيرا وقالوا عنه حكم وامثال عديدة، وقد جمعت اليكم اقوال وعبارات جميلة ومعبرة قالها المشاهير عن المعاملة في هذا المقال، الذي ارجوا ان ينال اعجابكم.

حكم عن المعاملة

مارك توين

تصرف دائما بشكل جيد، سوف تسر البعض و تدهش الآخرين.

مثل بلغاري

لا تبصق في البئر الذي تشرب منه.

مثل بلغاري

من يحفر حفرة للغير وقع فيها أولا.

أنطون تشيخوف

أنا لست ليبراليا ولا محافظا، لست وسطيا، ولا راهبا ولا حريصا على الاختلاف. أريد أن أكون فنانا حرا ولا شيء آخر، وأندم على أن الله لم يعطني القوة لكي أكون كذلك. أكره الكذب والعنف بكافة أشكالهما، وأُكِنُّ بُغضًا شديدًا للمسؤولين ، للرياء، والغباء، ولأي حكم متعسف ليس فقط في بيوت السادة ومراكز البوليس. فأنا أجد ذلك في العلوم والأدب، وفي الجيل الجديد؛ لهذا السبب ليس لديّ ولعٌ برجال البوليس والجزارين والعلماء والكتاب ولا الجيل الجديد. قدس الأقداس بالنسبة لي هو الجسد البشري والصحة والذكاء والموهبة والإلهام والحب والحرية المطلقة والتحرر من العنف والكذب، ولا يهم أي شكل يتخذه هذا التحرر. سيكون ذلك البرنامج الذي ألزم نفسي به لو تمنيت أن أكون فنانًا عظيمًا.

جان بول سارتر

يجب التشكيك بكُلِ مَا كتبه الرجالُ حول النساء ، لأنهم خصمُ و حَكمُ في الوقت نفسه.

جورج أورويل

ثائر اليوم هو طاغية الغد .. إننا ندرك أنه ما من أحد يمسك بزمام السلطة وهو ينتوي التخلي عنها .. إن السلطة ليست وسيلة بل غاية , فالمرء لا يقيم حكما أستبداديا لحماية الثورة , وإنما يشعل الثورة لإقامة حكم استبدادي .. إن الهدف من الأضطهاد هو الأضطهاد, والهدف من التعذيب هو التعذيب وغاية السلطة هي السلطة, هل بدأت تفهم ما أقول الآن ؟

جون ميلتون

سئل الشاعر والعالم الإنجليزي جون_ميلتون كيف يتوج الملك في سن الرابعة عشرة .. ولا يسمح له بالزواج إلا إذا بلغ الثامنة عشرة ؟!! فأجاب على الفور: لأن حكم الدولة أسهل من حكم المرأة.

رسول حمزاتوف

من خرج يبحثُ عن الحقيقة ..حكم على نفسه بأن يبقى دائماً في الطريق.

ياسر حارب

العيب أن نعتقد أن حزام الأمان دليل خوف، وأن نعتقد أيضاً بأننا إن وقفنا في الطابور فإن ذلك يعني أننا أصحاب شخصيات ضعيفة لا تستطيع أن تقتحم صفوف المراجعين، وتهجم على الموظف لتحقق النصر وتنهي المعاملة، إن مخالفة القوانين جهل واتباعها معرفة، والمأساة الحقيقية هي أن نقتنع بأن الجهل قوة، وأن المعرفة ضعف، والمأساة أيضاً تكمن عندما نقتنع بأن مخالفة القوانين رجولة واتباعها هوان.. فنعود بذلك إلى أكثر من ألف وخمسمائة عام إلى الوراء لينطبق علينا قول الشاعر: ألا لا يجهلن أحدٌ علينا .. فنجهل فوق جهل الجاهلينا!

مصطفى صادق الرافعي

في الحياة أشياء مكذوبة تُكبِّرُ الدنيا و تُصغِّر النَّفْس، و في الحياة أشياء حقيقيَّة تَعْظُمُ بالنفس و تَصغُرُ بالدنيا؛ و ذَهَبُ الأرض كلُّهُ فقرٌ مُدْقعٌ حين تكون المعاملةُ مع القلب.

فيودور دوستويفسكي

ما أشد قسوة الحياة , لقد رأيت اطفالاً يعملون في المصانع وهم لمّا يكادوا يبلغون العاشرة من أعمارهم , إنهم ضِعاف هزيلون مقوسو الظهور فسدت اخلاقهم منذ الآن .. القاعات الخانقة الموبوئة الهواء ، ضجة الآلات ، العمل الذي لا تتخلله فترة راحة كافية ، الاحاديث البذيئة التي يسمعها الطفل في هذه البيئة ، المشروبات الكحولية، كل هذا لا يخلق مناخاً صالحاً لنفس الطفل .. إن الاطفال في حاجة الى الشمس و الالعاب و القدوة الحسنة و حد ادنى من الحنان و العاطفة , يجب ان تنتهي هذه المآساه ايها الرهبان , يجب ان يتخلص كل الاطفال من العذاب.

تشارلي تشابلن

الناس ذوو القلوب الأكثر طيبة هم الأكثر تعرضاً لسوء المعاملة.

مصطفى محمود

عدم الاختيار هو أسوأ اختيار , والسكوت حكم من أسوأ كل حكم.

الشمس التبريزي

المعاملة بالمثل ليست من الحب , الحب لا مقابل له.

رضوى عاشور

لا شيء مستحيل في حكم القوي على الضعيف.

مصطفى محمود

للصمت المفعم بالشعور حكم أقوى من كل الكلمات, وله إشعاع وله قدرته الخاصة على التأثير.

توما الأكويني

كل حكم للضمير ، سواء كان صحيحا أو خاطئا ، سواء كان ذلك عن الامور السيئة في حد ذاتها أو من الناحية الأخلاقية ، بالضرورة ، بمثل هذه الحكمة الذي يتصرف ضد ضميره دائما يخطئ.

ألبرت أينشتاين

إذا كان الإنسان يلتزم بالأعمال الحسنة خوفاً من العقاب وأملاً في المكافآت، فنحن في قمة الأسف.

سي. إس. لويس

من بين جميع أنواع الطغيان، يتميز الطغيان الذي يُمارس من أجل مصلحة ضحاياه بأنه الأشد قمعاً، فربما من الأفضل أن تعيش في نظام لأباطرة الفساد على أن تعيش تحت حكم السلطة المطلقة لمدعي الفضيلة الذين يتدخلون فيما لا يعنيهم .. فالظلم الذي يمارسه أباطرة الفساد قد يخمد أحياناً، وقد يصل جشعهم إلى مرحلة الإشباع، لكن الذين يقمعوننا من أجل مصلحتنا كما يدعون، سيستمرون في قمعهم إلى ما لا نهاية، لأنهم يفعلون ذلك بضمير مستريح.

ألبرت شفايتزر

نعيش في عالم خطير فالإنسان حكم الطبيعة قبل أن يتعلم كيف يحكم نفسه.

مصطفى محمود

أفضل ما تهبه في حياتك : العفو عن عدوك والصبر على خصمك والإخلاص لصديقك والقدوة الحسنة لطفلك والإحسان لوالديك والإحترام لنفسك والمحبة لجميع الناس.

المهاتما غاندي

أنا أنظر فقط إلى المزايا الحسنة في الناس ولأني لا أخلو من العيوب لا يفترض أن أتكلم عن أخطاء الآخرين.

تعرف على المهاتما غاندي Mahatma Gandhi

جون لوك ( فيلسوف تجريبي ومفكر سياسي إنجليزي )

ان رعاية النفوس لا يمكن أن تكون من اختصاص الحاكم المدني، لأن كل سلطة تقوم على الاكراه .. أما الدين الحق المنجي فيقوم على الايمان الباطن في النفس الذي بدونه لا قيمة لشيء عند الله وان من طبيعة العقل الانساني أنه لا يمكن اكراهه بواسطة أية قوة خارجية .. صادر ان شئت أموال انسان واسجن بدنه وعذبه فان أمثال هذه العقوبات لن تجدي فتيلا اذا كنت ترجو من وراءها أن تحمله على أن يغير حكم عقله على الأشياء.

مثل بلغاري

تباع جلود الحملان في السوق أكثر من جلود الذئاب.

مثل بولوني

لا تفعل للآخر ما تخاف أن يفعله بك.

مثل بولوني

لا تكن مرا فتبصق، ولا حلوا فتبلع.

مثل تشيكوسلوفاكي

إصنع الجميل للشيطان يعطك الجحيم مكافأة.

مثل تشيكوسلوفاكي

المحبوب من الله محبوب كذلك من قديسيه.

مثل تشيكوسلوفاكي

النار التي لا تحرقك لا تطفئها.

مثل روسي

يعطي الحب للدجاج باليد اليمنى، ويأخذ بيضه باليسرى.

مثل ماليزي

الكلب المدلل يهز ذنبه

مثل مجري

إذا رماك احدهم بحجر، ارمه برغيف خبز

مثل مجري

لا تبارك يومك قبل مغيب شمسه

مثل هندي

لا تقد جميع الناس بالعصا نفسها

مثل هولندي

ليس لنا إلا الجميل الذي نصنعه

عبدالرحمن حمود السميط

من خلال تجاربي الدعوية في أفريقيا لأكثر من ربع قرن ، تأكد لي أن معاملة الآخرين بالحسنى هي أفضل وسيلة للدعوة

ابن تيمية

السعادة في معاملة الخلق أن تعاملهم لله ، فترجو الله فيهم و لا ترجوهم في الله ، و تخافه فيهم و لا تخافهم في الله ، و تحسن إليهم رجاء ثواب الله لا لمكافأتهم ، و تكف عن ظلمهم خوفا من الله لا منهم

شريف عرفة

لا تشك من معاملة الناس لك ابداً .. لأن هذا !من صنعك أنت

مالكوم إكس

إن حسن المعاملة لا يعني لي شيئاً ما دام الرجل الأبيض لن ينظر إليّ أبداً كما ينظر الى نفسه

محمد عبد اللطيف

من الغباء معاملة الأغبياء بذكاء

أضف تعليق