حكم واقوال

اقوال عن الزواج – اقوال وعبارات جميلة قالها مشاهير العالم عن الزواج بالصور

الزواج

اقوال عن الزواج – الزواج هو العلاقة التي يجتمع فيها رجل وامرأة لبناء عائلة، فالزواج علاقة متعارف عليها ولها أسس قانونية ومجتمعية ودينية وثقافية، وفي كثير من الثقافات البشرية ينظر للزواج على أنه الإطار الأكثر قبولا للالتزام بعلاقة جنسية وإنجاب أو تبني الأطفال بهدف إنشاء عائلة، فالزواج من المراحل المهمة في حياة كل إنسان؛ حيث تساهم في توجيه الشباب إلى تعمير المجتمع وإصلاحه، ويجب على كلا الزوجين الحفاظ على رباط الزوجية

فيترتب على الزوج أن ينفذ واجباته تجاه زوجته، ويعطيها كامل حقوقها، ويحسن لها ولا يسيء معاملتها أو يتوجه بسوء إلى أهلها وعائلتها، كما يجب على المرأة تأدية واجباتها، وإعطاء زوجها حقوقه، ومعاونته في خضم الحياة، وإطاعته بالمعروف، وحسن عشرته وعدم إيذائه، ولاهمية الزواج تكلم عنه مشاهير العالم كثيرا وقالوا عنه حكم وامثال عديدة، وقد جمعت اقوال وعبارات جميلة قالها مشاهير العالم عن الزواج بالصور في هذا المقال، الذي ارجوا ان ينال اعجابكم.

اقوال عن الزواج

إدوارد غاليانو

نحن نعيش أوج عصر التفاهة .. حيث عقد الزواج أهم من الحب ، مراسيم الدفن أهم من الميت ، اللباس أهم من الجسد ، و قداس الأحد أهم من الله.

أحمد خالد توفيق

إقرأ أيضا:حكم عن النجاة , حكم وامثال قالها مشاهير العالم عن النجاة معبرة بالصور

النجاح في الزواج لا يحتاج إلى أن تتزوج الشخص الصحيح , النجاح يتطلب أن تكون أنت الشخص الصحيح.

أدهم شرقاوي

لا أريد أن أتزوجك لأضع نهاية للحب وإنما لأضع بداية جديدة له , فلا تصدقي أولئك الذين يقولون : الزواج مقبرة الحب.

جي كيه شسترتون

الزواج مغامرة تشبه الدخول في حرب.

اقوال قالها علي عزت بيجوفيتش Ali Izetbegovic

عن الزواج

أنطون تشيخوف

أنا لست ليبراليا ولا محافظا، لست وسطيا، ولا راهبا ولا حريصا على الاختلاف. أريد أن أكون فنانا حرا ولا شيء آخر، وأندم على أن الله لم يعطني القوة لكي أكون كذلك. أكره الكذب والعنف بكافة أشكالهما، وأكن بغضا شديدا للمسؤولين ، للرياء، والغباء، ولأي حكم متعسف ليس فقط في بيوت السادة ومراكز البوليس. فأنا أجد ذلك في العلوم والأدب، وفي الجيل الجديد؛ لهذا السبب ليس لدي ولعٌ برجال البوليس والجزارين والعلماء والكتاب ولا الجيل الجديد. قدس الأقداس بالنسبة لي هو الجسد البشري والصحة والذكاء والموهبة والإلهام والحب والحرية المطلقة والتحرر من العنف والكذب، ولا يهم أي شكل يتخذه هذا التحرر. سيكون ذلك البرنامج الذي ألزم نفسي به لو تمنيت أن أكون فنانا عظيما.

إقرأ أيضا:اقوال عن الصيام , اقوال وعبارات معبرة بالصور عن الصيام قالها مشاهير العالم

أنطون تشيخوف

عليك أن تفهم أن الزواج من غير حب هو عمل وضيع وغير جدير بالإنسان تماما كأنك تصلي وأنت غير مؤمن.

أجاثا كريستي

إن الزواج أمر خطير و يجب ألا يقدم عليه الانسان إلا بعد تفكير طويل , وبعد أن يتحقق من تشابه الميول والأمزجة.

أحمد خالد توفيق

الزواج هو التضحية بشخصين من أجل إسعاد شعب لمدة ساعتين في قاعة أفراح.

وعبارات عن الزواج

محمد بن الذيب العجمي ( شاعر قطري حكم عليه بالسجن المؤبد لنقده النظام القطري )

دام ملوك العرب مثل الإناث , تسكن قصور العز والعالم بكوخ .. والله لأعيش العمر من دون اكتراث , مدام لي راس من الطناخة طنوخ .. ما عاش في بلاد العرب إلا ثلاث , المطرب واللاعب وقواد الشيوخ .

واسيني الأعرج

ليخسأ الزواج إن كان قيدا قاتلا ولم يكن صداقة ممتعة.

علي الوردي ( عالم اجتماع عراقي )

التناقض الاجتماعي كامن في اعماق الشاب العربي ، فهو يقلد الشاب الغربي في افانين الغرام ، ولكنه في الزواج يريد تقليد ابيه واعمامه واخواله .. انه في غرامياته دون جوان وفي زواجه حاج عليوي.

إقرأ أيضا:حكم عن السجن , حكم واقوال وعبارات معبرة عن السجن قالها مشاهير العالم

توماس جفرسون ( الرئيس الثالث للولايات المتحدة )

لا تزيد الديمقراطية عن كونها حكم الغوغاء حيث يمكن لواحد وخمسين في المائة من الشعب استلاب حقوق التسعة وأربعون في المائة الآخرين.

فريدريش نيتشه ( فيلسوف ألماني )

من ليس قادرا على الصداقة .. من ليس قادرا على الحب .. ذلك الذي يراهن غالبا على الزواج.

زياد عيتاني

أينما يوجد شيعيٌ مضطهدٌ في بلد ذو حكم سني أنا معه، أينما يوجد سنيٌ مضطهدٌ في بلد ذو حكم شيعي أنا معه، أينما يوجد مسيحيٌ مضطهدٌ في بلد ذو حكم إسلامي فمعه، أينما يوجد مسلمٌ مضطهدٌ في بلد ذو حكم مسيحي أنا معه، أينما يوجد يساريٌ وعلمانيٌ أو ليبراليٌ مضطهدٌ في بلد ذو حكم ديني أنا معه، أينما يوجد متدينٌ مضطهدٌ في بلد ذو حكم علماني أنا معه، مع من يعبد البقرة في مظلوميته ومع اليهودي الغير صهيوني ضد التمييز عندما يعاني معه .. ومع أي من هؤلاء حين يحمل شعار إسقاط الديكتاتوريات أو التحرير .. هكذا أفهم الإنحياز الى الناس .. الشارع فقط وهتافات الساحات تمثلني.

عبارات عن الزواج

واقوال عن الزواج

لاري فلينت

حكم الأغلبية يصلح فقط إذا كان هناك احترام للحقوق الفردية .. فمن الغير معقول أن تجمع خمسة ذئاب وخروف ثم تأخذ رأي الأغلبية عمن سيأكلون في العشاء.

فريدريش نيتشه

عندما تكون على وشك الزواج .. اسأل نفسك هذا السؤال : هل تعتقد أنك ستكون قادرا على التحدث بشكل جيد مع هذا الشخص في سن الشيخوخة ؟ .. كل شيء آخر في الزواج هو عابر.

هيني يونجمان

إن سر الزواج السعيد لا يزال مكتوما.

رينيه ديكارت

يكون حكم الدولة أفضل إن كان عندها القليل من القوانين، وهذه القوانين مرعية بصرامة.

روجيه غارودي

السياسة الكبرى هي كيفية اعداد شعب اعدادا جيدا للعبودية من اليمين او اليسار عن طريق الشاشة الصغيرة وهو يبتسم في سعادة وغفلة .. واذا كان من السهل حكم الشعب الجاهل فما اسهل ذلك عن طريق التلفزيون.

سام ليفنسون

لو أردت معرفة طريقة معاملة زوجتك لك بعد الزواج فشاهدها كيف تعامل شقيقها الاصغر منها.

عن الزواج

مارك توين

الحكم السليم هو نتيجة التجربة .. والتجربة تكون ناتجة عن حكم خاطئ.

احمد الشقيري

الزواج الناجح هو المبني على اعطاء الواجبات و ليس على أخذ الحقوق.

علي الوردي

التناقض الاجتماعي كامن في اعماق الشاب العربي ،فهو يقلد الشاب الغربي في أفانين الغرام ،ولكنه في الزواج يريد تقليد أبيه وأعمامه وأخواله . إنه في غرامياته (دون جوان) وفي زواجه (حاج عليوي)

جوزيف جوبرت

في الزواج , الزوج الافضل هو ذاته الصديقة الفضلى فيما لو كان امرأة.

صمويل تايلور كولردج

الزواج الأكثر سعادة الذي يمكنني تصوره؛ اتحاد رجل أصم بإمرأة عمياء.

نوفاليس

الرجل غنائي، المرأة ملحمية، الزواج مسرحي.

أوجدن ناش

الزواج: اتحاد شخصين أحدهم لا يتذكر أبدا أعياد الميلاد والآخر لا ينساهم أبدا.

محمد عفيفي

إذا قبل الرجل زوجته بعد عشرين عاما من الزواج فهذا دليل على ما يمكن للخمر أن تصنعه بعقل الإنسان.

أيه. إل. ألكساندر

هل هناك أي شيء أجمل في هذه الحياة من شاب وفتاة يرتبطان ببعضهما بيدين متشابكتين وقلبين طاهرين في لحظة إتمام الزواج ؟! هل يمكن أن يكون هناك شيئ أروع من الحب في الشباب ؟!” والإجابة هي: ” نعم ، هناك شيئ أجمل ، إنه مشهد رجل عجوز وامرأة عجوز ينهيان رحلتهما في الحياة معا . أيديهما بارزة العظام ولكنها لا تزال متشابكة ؛ ووجهاهما مجعدان لكنهما لا يزالان مشرقين ، وقلباهما ضعيفان ومنهكان بدنيا ، ولكنهما لا يزالان قويين بالحب والإخلاص لأحدهما الآخر .. نعم هناك أروع من الحب في الشباب ، إنه الحب في الهرم.

هاينريش بول

الدولة والكنيسة لا تعرفان سوى خيارين: الزواج أو الدعارة، أما الحب خارج الاثنتين فمشبوه جدا.

جان بول سارتر

يجب التشكيك بكل ما كتبه الرجال حول النساء ، لأنهم خصم و حكم في الوقت نفسه.

أدهم شرقاوي

الناس يحبون العشاق بفطرتهم , يتعاطفون مع كل قلب أحب , يفرحون بزواج حبيبين كأن لهم من الأمر شيء , ويتألمون لفراق حبيبين كأن الفراق فراقهم , تحضر ليلى عند الحجاج فيسألها عن توبة , وتحضر عزة فيسألها عن كثير , فكن شهما إذا ما تعلق الأمر بالقلب , لا تأخذ امرأة من حبيبها ولا تأخذي رجلا من حبيبته , كسر القلوب مر وإن استطعت أن تجمع بين قلبين فلا تتردد , لا تكن عندكم تفاهة الأعراب وعنادهم , تعشق المرأة مثلما يعشق الرجل , فلماذا إذا أحب الولد سعينا له نلم شعث قلبه , وإذا أحبت البنت حاربناها ؟ أفضل خاتمة للحب الزواج.

حكم واقوال وعبارات عن الزوج

الزواج

جورج أورويل

ثائر اليوم هو طاغية الغد .. إننا ندرك أنه ما من أحد يمسك بزمام السلطة وهو ينتوي التخلي عنها .. إن السلطة ليست وسيلة بل غاية , فالمرء لا يقيم حكما أستبداديا لحماية الثورة , وإنما يشعل الثورة لإقامة حكم استبدادي .. إن الهدف من الأضطهاد هو الأضطهاد, والهدف من التعذيب هو التعذيب وغاية السلطة هي السلطة, هل بدأت تفهم ما أقول الآن ؟

جون ميلتون

سئل الشاعر والعالم الإنجليزي جون_ميلتون كيف يتوج الملك في سن الرابعة عشرة .. ولا يسمح له بالزواج إلا إذا بلغ الثامنة عشرة ؟!! فأجاب على الفور: لأن حكم الدولة أسهل من حكم المرأة.

أنيس منصور

الزواج أعظم الوسائل التي يستخدمها الإنسان لمعرفة الشخص الذي لا يمكنه أن يعيش معه في سلام.

جورج برنارد شو

أخبرني مارك توين أن أحد أصدقائنا قد تزوج بالأمس، فأخبرته أنه يستحق الزواج، لم أكن أطيقه.

رسول حمزاتوف

من خرج يبحث عن الحقيقة ..حكم على نفسه بأن يبقى دائما في الطريق.

مثل الحسبان

قد لا تكون المرأة العربية مخالفة لشرع الله حين تقف ضد إرادة زوجها العربي في الزواج من امرأة أخرى ، كما يدعي البعض ويصفق له البعض الآخر ، بالتأكيد هي لن تقف ضد إرادته لأنها تحبه وتريد الإحتفاظ به إلى جانبها ، لأن ليس هناك امرأة قادرة على أن تحب رجلا يفكر في أن يكون على علاقة مع امرأة أخرى ، حتى ولو فكر بذلك في سره ولم يبوح به لأحد ! كل ما في الأمر أنها كثيرا ما كانت تراه ليس رجلا كفاية معها وحدها ! فكيف سيكون رجلا مع اثنتين ؟!

أدهم شرقاوي

كان ذلك المساء قمريا، ككل المساءات التي أرى فيها وجهك، كنت أستعد ووالدي لزيارتكم، لطلب يدك! ترى لماذا جعلت اليد رمزا لطلب الزواج؟! ألأن أيدينا هي أكثر أعضائنا قدرة على التشبث؟! أم لأن فراغات الأصابع بينها معدةٌ خصيصا لتملأها يدٌ أخرى؟! لا أعرف ولكنني أحب يدك وأرغب في طلبها.. غير أني أرغب أكثر في طلب عينيك، فهي أول مصيدة وقعت فيها! وهي أكثر البحار التي يستهويني الغرق فيها!

بنانا يوشيموتو

مهما ذهب الإنسان إلى بلد آخر غير بلده الأم بغض النظر عن الزواج أو الدراسة. فلن يشعر بالراحة والانتماء لهذا المكان مهما حاول أن يبدي من المشاعر لذلك المكان. يحن لتراب الوطن ولا بد له أن يعود لذلك الوطن في يوم من الأيام.

السابق
اقوال عن الزوج – حكم واقوال وعبارات جميلة قالها مشاهير العالم عن الزوج
التالي
مصطفى محمود , اقوال وعبارات قالها الدكتور مصطفى محمود Mostafa Mahmoud

اترك تعليقاً